مجموعة أبوغزالة تبحث دخول شركاء من مؤسسات إماراتية

كشف رئيس مجموعة طلال أبوغزاله الدولية الدكتور طلال أبوغزالة، عن مباحثات جارية مع مؤسسات إماراتية للاستثمار في المجموعة.
 
وقال في تصريحات صحفية: إن المجموعة تبحث في صيغة دخول شركاء، من خلال تخصيص نسبة من رأس المال تصل إلى 25 بالمئة بدعوة للاكتتاب وليس طرحاً عاماً، فيما يتم إعداد قائمة تضم أكثر من مؤسسة وأفراد.
وأضاف: إن المجموعة تعد نشرة إصدار، يُشار إليها أيضاً باسم دعوة للاكتتاب، وهي وثيقة قانونية رسمية يتم طرحها على المشترين تحتوي على تفاصيل مثل عدد الأسهم وسعر الطرح الدقيق، إضافة إلى الوضع المالي ثم يتم توزيعها بقبول العطاءات المقدمة من المستثمرين، من خلال الاكتتاب الخاص وليس العام والذي يتم عبر بيع جميع الأسهم إلى المستثمرين بشرط عدم طرحها خلال فترة زمنية محددة.
وأوضح أن النشرة تتضمن شروطاً أساسية، منها أن حصة المستثمر الواحد لا تزيد على 1 بالمئة من الحصة المخصصة للشركاء البالغة 25 بالمئة على أن يقتصر دوره كمستثمر وليس مديرا أي كمساهم فقط في رأس المال وليس له علاقة بالإدارة.
ولفت إلى أن المجموعة تبنت استراتيجية مستدامة تضمن لها استمرارية النشاط بعد الجيلين الأول والثاني بعد أن ساعدت عدة مؤسسات عائلية محلية في الإمارات والمنطقة على الاستمرار بعد الجيلين الأول والثاني، وعلى عدة مراحل أولها فصل الملكية عن الإدارة كأحد الأساليب المتبعة في كثير من الشركات العائلية لضمان استمراريتها، والمرحلة الثانية التي لا تزال تحت الدراسة الآن وتعمل عليها المجموعة تتمثل باستمرار جزء من الملكية في يد المجموعة والباقي للمديرين والمستثمرين.
وأشار إلى أن المجموعة تخصص 50 بالمئة من أرباحها لأعمال تطوير الشركة واستثمارها في النمو والتوسع والباقي يذهب إلى مؤسسة طلال أبوغزالة فاونديشن لخدمة المجتمع والتي لديها 50 اختراعاً لم يتم طرحها حتى الآن، وتمول 28 مؤسسة ومشروعاً حول العالم لتخريج الطلاب وبناء القدرات في اللغة والكمبيوتر. يشار إلى أن المجموعة هي شركة قابضة دولية ذات كادر مهني يبلغ الفي موظف، وتعمل من خلال أكثر من 100 مكتب للمحاسبة القانونية والتدقيق المالي والملكية الفكرية والتعليم والتدريب والترجمة وتعليم اللغات والأرشفة الإلكترونية والاستشارات المالية والاقتصادية. (بترا)

08-كانون الثاني-2019 10:46 ص

نبذة عن الكاتب